الأربعاء، 2 مارس 2016

تناولك سيدتى للشاى او القهوة مع الطعام اوبعده مباشراً يمنع الجسم من امتصاص الحديد

كثير من السيدات تناول الشاى او القهوة  بعد كل وجبه طعام، فهى  عادة مصريه خاطئه جداا وتسبب الكثير من المشاكل الصحيه الخطيرة ،فالشاى يعمل على امتصاص كميه الحديد الذى بداخل جسم الانسان ، والقهوة والمشروبات التى تعتمد فيها على الكافيين بشكل كبير ،فكثرتها تعمل على مشاكل صحيه على المدى البعيد .
فان نقص الحديد من الجسم يعرض الانسان الى فقر الدم والانيميا ،فعنصر الحديد هو المسئول عن انتاج الهيموجلوبين الذى يعمل على نقل الاكسجين فى جسم الانسان ،وعندما يقل الاكسجين فى جسم الانسان يشعر جسده بالتعب والارهاق الشديد وعدم القدرة على فعل اى شى او تمارين رياضيه،ويصاحبه عدم التنفس بشكل صحيح بسبب قله الاكسحين .
اعراض نقص الدم
  • ويقوم نقص الدم  الى فقد الانسان الى التركيز وعدم الانتباه الى الاشياء ،مع تغير فى ملامح الوجه والشحوب وظهور عليه الاهارق دائماًمع تغير فى لونه اظافرة الى الاصفر وتكسيرها بسهوله ايضا.
  • ويعمل الشاى والقهوة على عصر بالجهاز الهضمى وعدم هضم الطعام بشكل صحيح ،وان الافراط فى تناولهما قد يوْدى الى قرحه شديده توْثر على حياة الانسان .
ولكن ان كنتى من مدمنى الشاى او القهوة فعليك بتوخى الحذر ،وعدم الافراط فى شرب الشاى او المشروبات التى بها ماده الكافيين ،واكتفى بشرب الشاى ثلاثه مرات يومياً ليس اكثر بعيداًعن تناوله بعد وجبه الطعام مباشراُ.
وممكن ان تستبدل الشاى الاسود بالشاى الاخضر المفيد للانسان الذى يعمل على خفض كميه كبيرة من الكوليسترول الضار فى الدم ،ويقوم على عدم تكوين وتجمع جلطات دمويه او انسداد بالشرايين ,وعن تجربه شخصيه ،انصحك بشرب الكثير منه،فهو يعمل على تقليل الدهونه المتراكمه بالبطن .
عليكى سيدتى الجمبلة بالمحافظة  على نعمه الصحه فهى من انعم النعم التى وهبها الله للانسان ليتمتع بها ،فعليه ان يحافظه على هذة الثروة فالصحه تاج فوق روْسنا جميعاً.ولتحافظى على رشاقتك وجمالك ايضاً.
فجمالك سيدتى ياتى من الداخل قبل الخارج فاحرصى على ذلك لتكونى انت الاجمل .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق